سياسة الأمن والخصوصية

السياسة

نلتزم نحن المدينة الجامعية بالشارقة باحترام خصوصياتكم وحماية معلوماتكم الشخصية عند تصفحكم موقعنا للحصول على المعلومات أو عند تقديم الطلبات. وحرصاً منا على حماية معلوماتكم الحساسة، قمنا بإعداد سياسة الأمن والخصوصية لإطلاعكم على الممارسات الحالية المُتبعة. إن استخدامكم لمواقع المدينة الجامعية يعد إقراراً وإيجاباً بالاستخدام السليم وتجنب المحظورات المذكورة والمعمول بها في جميع دوائر حكومة الشارقة والتي تقع ضمن قوانين الخصوصية والأمن المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

استخدام الموقع الإلكتروني

بمجرد دخولك إلى موقعنا الإلكتروني فإنك توافق على الامتناع عن:

  • استخدام الموقع أو أي من الخدمات التي يوفرها لأي غاية غير قانونية أو محظورة  وفقاً لأحكام  و شروط إستخدام الموقع.
  • استخدام الموقع لتشويه سمعة الآخرين أو الإساءة إليهم.
  • تحميل أي ملفات أو رسائل إلكترونية تتضمن فيروسات أو شفرات حاسوب و غيرها من البرمجيات التي قد تلحق الضرر و العطل في عمل الموقع الإلكتروني أو جهاز الحاسب الآلي و برامجه.
  • تغيير أو إتلاف أياً من محتويات الموقع.

جمع المعلومات

تقوم مواقعنا أثناء تصفحك لها بجمع بعض المعلومات بشكل تلقائي مثل:

  • نوع متصفح الإنترنت الذي  تستخدمه.
  • وقت وتاريخ الزيارة
  • الموقع الجغرافي الذي توجد به أثناء تصفحك
  • عنوان بروتوكول الإنترنت الذي تستخدمه وقت التصفح

استخدام المعلومات الشخصية

يتم الاحتفاظ بالمعلومات لأغراض:

  • الاحتفاظ بسجل المستخدمين المسجلين على موقعنا.
  • تخصيص الخدمات وفق اختيارات المستخدمين وفرزها.
  • التطوير وإنشاء الاحصائيات الخاصة بالمدينة الجامعية.
  • تحسين الاستخدام وسهولة التصفح.

الاحتفاظ بعناوين بروتوكول الإنترنت

تقوم مواقعنا بتجميع عنوان بروتوكول الإنترنت (IP address)‏ وهو المعرف الرقمي لأي جهاز إلكتروني مرتبط بشبكة الانترنت، حيث نستطيع من خلاله معرفة الوجهة التي يتم الإرسال منها. نحن نقوم بتجميع عنوان بروتوكول الإنترنت للمساعدة على تشخيص المشكلات في السيرفر الخاص بنا ولإجراء الإحصائيات حول استخدام الموقع.

استخدام ملفات الكوكيز

نستخدم في مواقعنا ملفات الكوكيز التي تساعد المستخدم على التحرك بسهولة داخل الموقع الإلكتروني وتعزيز تجربة المستخدم. وفي حال رغبتك، يمكنك استخدام هذه الملفات من أجل ” تذكر” كلمة السر وتسهيل وتسريع عملية دخولك إلى بعض المواقع. 

حماية المعلومات الشخصية

معلوماتك الشخصية المتواجدة في مواقعنا في أمن وسرية تامة، وستكون متاحة فقط لموظفي المدينة الجامعية الذين يحتاجون إلى معرفة تلك المعلومات. لن تكون معلوماتك متاحة للإطلاع العام، كما أنها لن تكون عُرضةً للتبادل أو أن يتم بيعها أو نقلها إلى أي طرف آخر.

وسائل التواصل الاجتماعي

نرحب بجميع المستخدمين على مواقعنا في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر – انستجرام – فيسبوك)، ونُنوه بوجوب احترام المجتمع من خلال هذه القنوات والتزام مستخدمي التواصل الاجتماعي بالتواصل السليم مع الجميع.

تشجع المدينة الجامعية بالشارقة المستخدمين على المشاركة بالتعليقات المحترمة من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي تفتح المجال للمزيد من النقاش والاضافات المثرية، وتهيب بالابتعاد عن كتابة التعليقات الاستفزازية أو الهجومية أو العنصرية أو البذيئة أو الخارجة عن الموضوع، أو وضع أي محتوى غير مرغوب فيه (أي الترويج غير المرغوب فيه لأعمال طرف ثالث)، أو المضللة أو الوهمية.

تحتفظ المدينة الجامعية  بحقها في إزالة أي تعليقات أو محتويات من على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها إذا كانت تدخل في الفئات المذكورة أعلاه، أو لأي سبب آخر تراه مناسباً من أجل المحافظة على سلامة ونزاهة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.

ويجوز للمدينة الجامعية أن تقوم بحظر نشر المزيد من التعليقات الصادرة عن أي شخص ينتهك سياسة الخصوصية. إن أي تعليق أو محتوى يقوم بوضعه أي مستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدينة الجامعية لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي المؤسسة.

التعديلات

تحتفظ المدينة الجامعية بالشارقة بحقها في تحديث أو تعديل سياسة الخصوصية في أي وقت، على أن يتم وضع تاريخ سريانها في بداية السياسة، ويجب أن يتم مراجعة سياسة الخصوصية بصورة منتظمة للبحث عن أي تغييرات.