زيارة الوفد النمساوي لإمارة الشارقة

الاثنين 30 أكتوبر 2023

استقبلت المدينة الجامعية بالشارقة وفدًا من جمهورية النمسا الاتحادية من المعهد الإسلامي التابع لجامعة kPH ومقرها في فيينا وكرمس حيث تم أخذهم في جولة تعريفية في إمارة الشارقة استمرت على مدار يومين. وتأتي هذه الزيارة لتعزيز التعاون والروابط القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص مع جمهورية النمسا الاتحادية.

شملت الزيارة في اليوم الأول جولة تعريفية في دارة الدكتور سلطان القاسمي حيث تم تقديم شرحًا وافيًا عن الدارة والمعروضات القيمة التي تحتويها. كما تلاها في اليوم الثاني زيارة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للتعرف على ما تقدمه الجهة من خدمات إنسانية على مستوى الخليج والجزيرة العربية حيث شملت زيارة المدارس التابعة لها. وتلتها جولة في حرم المدينة الجامعية بالشارقة، بدأت الجولة من الجامعة القاسمية بالشارقة للتعرف على برامجها الأكاديمية المتميزة ذات بعد ورؤية إسلامية. بعدها تمت زيارة دار المخطوطات الإسلامية حيث تم تقديم شرحًا وافيًا على المقتنيات الثمينة النادرة التي قدمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للمدينة الجامعية بالشارقة حفظه الله لدار المخطوطات الإسلامية.  تلتها زيارة مجمع القرآن الكريم بالشارقة للاطلاع على المتاحف المميزة والتعرف على المقتنيات الثمينة التي أهداها صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله، لمجمع القرآن الكريم بالشارقة. واختتمت الجولة بزيارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار للتعرف على ما يقدمه من مميزات وابتكارات مواكبة للتطور.

أكد سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة بأهمية هذه الجولة، ” تأتي هذه الزيارة في إطار سعي المدينة الجامعية بالشارقة للتأكيد على مكانتها كونها أكبر مدينة جامعية على مستوى العالم التي أصبحت منارة تشع من الشارقة للعالم أجمع بفضل الرؤية التي وضعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – الرئيس الأعلى للمدينة الجامعية بالشارقة حفظه الله، لتحتضن اليوم مجموعة متكاملة من أكبر وأبرز المؤسسات التعليمية، والأكاديمية، والفنية وغيرها الكثير.”